عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيتنام تُعلن خوفها من تفشي كورونا على نطاق أوسع

كورونا في فيتنام
كورونا في فيتنام

أعلنت وزارة الصحة الفيتنامية، اليوم الخميس، تسجيل 82 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أول إعلان لحالات انتقال محلي للفيروس منذ 55 يوما.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تزيد فيه المخاوف من تفشي المرض على نطاق أوسع.

 

وكانت فيتنام سجلت في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، إصابتين جديدتين فقط في إقليمي "هاي دونج" و"كوانج نينه" الواقعين شمالي البلاد، إلا أن المزيد من إجراءات تتبع المخالطين أسفرت عن تسجيل 80 حالة إصابة أخرى في الإقليمين، من بينها 10 حالات وجدت في مطار "فان دون" الدولي القريب.

 

وتعتبر الزيادة أعلى عدد يتم تسجيله لحالات انتقال إصابات الفيروس محليا منذ بداية ظهور الوباء، وتأتي قبل أسابيع فقط من بدء السنة القمرية الجديدة، حيث تسافر العائلات في أنحاء البلاد لحضور أكبر مهرجان في العام.

 

ويأتي اكتشاف الحالتين في وقت صعب بالنسبة لفيتنام ، التي تعقد حاليا مؤتمرها الوطني الثالث عشر، وهو حدث يختار فيه الحزب

الشيوعي قادة جددا ويضع سياسة للسنوات الخمس المقبلة.

 

من جانبه، عقد رئيس الوزراء الفيتنامي، نجوين شوان فوك، اجتماعا طارئا بشأن منع انتشار مرض "كوفيد -19" أثناء الحدث.

 

على صعيد متصل، قال وزير الصحة نجوين تانه لونج في الاجتماع، إن هناك حوالي 70 حالة مرتبطة بأحد المصانع الذي يقوم بتوظيف آلاف العاملين في مدينة "هاي دونج"، الواقعة على بعد ساعة فقط من هانوي.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.