عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لطلاب السعودية فقط.. شرح مبسط لخطوات الحصول على دعم مؤسسة تكافل

اعتلي تريند بعنوان "مؤسسة تكافل الخيرية السعودية"، مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأربعاء، حيث احتل المرتبة الأولى في قائمة الأكثر بحثًا، خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع صرف إعانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1442 في حسابات المدارس، والتي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين.

 

وأكد مؤسسة تكافل، في بيان لها، على أن إعانات الفصل الدراسي الثاني أكثر من 272 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 17 ألف مدرسة حكومية بمبلغ تجاوز 136 مليون ريال.

 

وأوضحت "تكافل"،  أن هذا الدعم يُمثل الدفعة الثانية من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي والتي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة وبدعم سخي من الحكومة.

 

وأعتبرت المؤسسة، أن الدعم هو الدفعة الأولى من الإعانات المالية للعام الدراسي الحالي التي تقدمها المؤسسة لطلاب وطالبات التعليم العام المحتاجين في المملكة.

 

وأشارت إلى أن هذه الإعانات تشمل طلاب وطالبات تكافل الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة والذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

 

وفيما يلي ننشر خطوات التسجيل إلكترونيًا في برنامج التكافل للحصول على الدعم:

– الدخول إلى موقع مؤسسة تكافل الإلكتروني، من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

– اختيار من الخانات تسجيل جديد، ثم تسجيل طالب جديد.

– كتابة الاسم ثم رقم الهوية الخاص.

– كتابة اسم الأب ورقم هويته.

– كتابة تاريخ ميلاد الطالب، وتحديد المدرسة التي ينتمي إليها.

– تحديد جنس الطالب.

– كتابة رقم الهاتف الجوال الخاص به.

– تحديد اسم المستخدم، ثم رقم سري لحسابه.

– وبعدها يتم تأكيد الرقم السري.

– إدخال عنوان البريد الإكلتروني الخاص بالطالب.

– الموافقة على كافة الشروط والأحكام.

– ثم الضغط على رز التسجيل.

 

أهمية مؤسسة تكافل لدعم الطلاب:

 

 وتهدف هذه المنح إلى تحفيز وتشجيع طلاب وطالبات "تكافل" على رفع مستواهم العلمي واستمرار نجاح تحصيلهم الدراسي؛ إذ يتم تحديدهم بناءً على تقييم المعدل الدراسي عبر نظام نور واختبارات البرنامج الوطني للقياس، وسيتم إرسال رسالة نصية للطالب المستحق للجائزة لمراجعة المدرسة لاستلامها.

 

تعنى مؤسسة تكافل الخيرية بدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة ماديًّا ومعنويًا؛ بهدف استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي، ليكون ذلك سببًا بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء واليسر، ولقد صدرت الموافقة على نظام المؤسسة الأساسي في شهر رمضان المبارك  من العام 1431هـ وسجلت بوزارة الشؤون الاجتماعية، وبذلك صارت تكافل مؤسسة خيرية رسمية لها شخصية اعتبارية مستقلة.


 وتحظى المؤسسة بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك  سلمان بن عبد العزيز، ويتم صرف جل هذا الدعم في برامج دعم الطلاب المختلفة التي تشمل الإعانة المالية المباشرة وبرنامج الوجبة الغذائية وبرنامج كسوتي وبقية البرامج.