رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدن هولندية تشهد ليلة ثانية من أعمال الشغب

أعلنت هولندا أنه قد شهدت بعض المدن الهولندية موجة من أعمال الشغب إحتجاجاً على إجراءات الحظر التي كان قد سببها فيروس كورونا المستجد.

 

كما وقد أتت المظاهرات بعد فرض حظر التجول بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

 

هذا وكانت قد اشتبكت شرطة مكافحة الشغب مع مجموعات من المتظاهرين في مدينة روتردام الساحلية، حيث استخدموا خراطيم المياه، وكذا في مدينة جيلين الجنوبية الصغيرة.

 

واندلعت مواجهات مع الشرطة ووقعت أعمال نهب، يوم أمس الأحد، في مدن هولندية عدة خلال تظاهرات رفضا لحظر التجول، الذي فرض منذ السبت لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

 

وذكر التلفزيون العام أن الشرطة استعانت بخرطوم مياه ونشرت كلابا مدربة في ساحة بوسط أمستردام حيث كان يتظاهر مئات الأشخاص.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق المواجهات العنيفة بين عناصر الشرطة والمحتجين، بالإضافة إلى أعمال نهب للمحلات التجارية.

 

 

كما أضرم مخربون النيران في أحد المواقع المخصصة لإجراء اختبارات فيروس كورونا وألقوا ألعابا نارية صوب الشرطة في مدينة أورك شمال شرقي أمستردام.

 

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة

المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

 

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

 

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.