رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة البريطانية تنظر في إمكانية رفع بعض القيود المفروضة للحد من انتشار كورونا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الإثنين، إن الحكومة ستنظر في إمكانية رفع بعض القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا اعتبارا من منتصف فبراير.

كما أكد جونسون، أن الحكومة البريطانية تدرس فرض إجراءات أكثر صرامة بشأن الحجر الصحي للمسافرين، مقترحا أن تقوم الحكومة بفحص البيانات في الفترة التي تسبق تاريخ المراجعة في 15 فبراير لمعرفة ما إذا كان يمكن رفع بعض القيود، بما في ذلك عودة التلاميذ إلى المدارس.

وقال: "أتفهم تماما مشاعر الإحباط لدى الآباء، وأشكر المعلمين على ما يفعلونه والجهود الهائلة التي سيبذلونها لتعليم الأطفال عبر الإنترنت.. أعلم أن هذا ليس بديلا للتعلم المباشر"، مضيفا: "لا يوجد شيء أريد أن أفعله أكثر من إعادة فتح المدارس، لقد كافحت لإبقاء المدارس مفتوحة لأطول فترة ممكنة ونحن نريد أن نرى المدارس تعود بأسرع ما يمكن، نريد أن نفعل ذلك بطريقة تتسق مع مكافحة الوباء والحفاظ على انخفاض معدل الإصابة".

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، أمس الأحد، عن تسجيلها 30004 إصابات و610

وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

تعتبر بريطانيا الدولة الـ5 عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد والـ5 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.

ورصدت البلاد في الأسابيع الأخيرة انتشارا متسارعا للمرض، وفي 14 ديسمبر أعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا، فيما ذكر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70%، كما أكد مؤخرا أنها تعتبر أيضا أكثر فتكا.

ومع ذلك أطلقت سلطات المملكة المتحدة يوم 8 ديسمبر حملة تطعيم جماعي ضد عدوى فيروس كورونا بلقاح تطوره شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، ليتم لاحقا المصادقة على مصل صممته شركة "موديرنا" الأمريكية.