رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الروسية: ندرس تصرفات عمالقة التكنولوجيا حول نشر مواد زائفة عن الاحتجاجات

 

اعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن بلادها ستدرس تصرفات عمالقة تكنولوجيا المعلومات الأمريكيين، المتورطين في نشر مواد زائفة حول الاحتجاجات غير المصرح بها، التي جرت في عدد من المدن الروسية يوم السبت الماضي.

وقالت زاخاروفا - في تصريح للقناة الأولى الروسية التلفزيونية اليوم - إنه "بجانب المواد التي تم نشرها على الإنترنت للهيئات الرسمية الأمريكية من قبل المسؤولين الأمريكيين، لاحظنا نشاطًا كبيرا جدا لما يسمى "عمالقة تكنولوجيا المعلومات"، وهم بالطبع أمريكيون".

 

وأضافت: "منصات التواصل الاجتماعي هذه نشرت مقاطع فيديو بها الكثير من المعلومات المزيفة هذه الأيام وفي الماضي، ونحن ندرس هذه القضايا في الوقت الراهن.. بالطبع، سيكون طرح هذه المشكلة في مقدمة عملنا سواء مع الأمريكيين أو في المنظمات الدولية"، مشيرة إلى أن بلادها

تقوم حاليا بعمل جاد حول كيفية مشاركة منصات الإنترنت الأمريكية في التدخل الأمريكي بشؤون روسيا الداخلية.

 

وفى سياقا متصل، قالت هيئة حقوق الإنسان في موسكو، أن أكثر من ألف شخص اعتقلوا خلال احتجاجات غير مصرح بها، نظمها مؤيدون للمعارض الروسي أليكسي نافالني في العاصمة الروسية، مؤكدة أن معظم المشاركين في المظاهرة غير المرخصة تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا، بالإضافة إلى حضور العديد من القصر.

 

وأعلنت مفوضة حقوق الطفل في موسكو، أولغا ياروسلافسكايا، أنه تم إطلاق سراح جميع القاصرين، الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات.