رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وسط ارتفاع حاد فى إصابات كورونا فى الإمارات.. حاكم دبى يُعين مديرًا جديدًا لهيئة الصحة

 الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

 أصدر حاكم دبي قرارًا بإعفاء مدير هيئة الصحة فى الإمارة وتعين مدير جديد للهيئة من دون تقديم تفسير، وسط حملة تطعيم في البلاد وارتفاع حاد في عدد إصابات فيروس كورونا في الإمارات.

 

 ذكر بيان أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عين عوض صغير الكتبي مديرًا جديدًا لهيئة الصحة بدبي خلفًا لحميد القطامي، ولم يذكر البيان سببًا لهذا التغيير، ولم يرد المكتب الإعلامي لدبي على طلب للتعليق، وفقًا لقناة الغد.

 

وزاد عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا في الإمارات ثلاثة أمثال على مدى الشهر المنصرم. وسجلت السلطات اليوم الاثنين 3579 إصابة جديدة وتسع وفيات بالمرض. ولا تقدم السلطات تفصيلا لحالات الإصابة والوفاة في كل إمارة.

 

ورفعت البلاد تقريبا كل قيود مكافحة كورونا ما عدا الإلزام باستخدام الكمامات في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي.

 

لكن دبي بصفتها مركزا إقليميا للأعمال والسياحة، شهدت تدفقا من الزوار خلال الموسم الشتوي مما دفعها الأسبوع الماضي لإعادة فرض بعض الإجراءات

منها حظر العروض الترفيهية الحية وتشديد القيود على عدد الأفراد المسموح بتجمعهم في مناسبات اجتماعية أو بالمطاعم.

 

تهدف الإمارات، التي سرعت من وتيرة حملة التحصين، إلى تطعيم أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم نحو تسعة ملايين نسمة قبل نهاية مارس.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.