رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بايدن يبحث هاتفيًا مع الرئيس الفرنسي تعزيز العلاقات الثنائية

 أكد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، عزم إدارته على تعزيز العلاقات مع فرنسا، وذكر البيت الأبيض - في بيان نشره على موقعه الإلكتروني اليوم الإثنين، أن بايدن شدد خلال أول اتصال هاتفي مع ماكرون، على التزامه بتعزيز العلاقات عبر الأطلسي من خلال الشراكة عبر الناتو وشراكة الولايات المتحدة مع الاتحاد الأوروبي.

واتفق بايدن وماكرون، على الحاجة إلى التنسيق الوثيق من خلال المنظمات متعددة الأطراف، في مواجهة التحديات المشتركة مثل تغير المناخ ومواجهة جائحة كوفيد -19 والانتعاش الاقتصادي العالمي، كما اتفقا على العمل معًا بشأن أولويات السياسة الخارجية المشتركة، بما في ذلك الصين والشرق الأوسط وروسيا ومنطقة الساحل.

 وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن عدد الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة تخطى حاجز ال 25 مليون إصابة.

وأوضحت الجامعة - في بيان نقلته

شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الأحد - أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة بلغ 25 مليونا و3 ألاف و695 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 417 ألفا و538 حالة.

على صعيد متصل، أعلنت السلطات الصحية في ولاية نيويورك الأمريكية أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا تخطى حاجز ال34 ألفا.

وأوضحت أنه تم تسجيل 160 حالة وفاة جديدة بالفيروس في الولاية، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ بداية الجائحة إلى 34 ألفا و69 حالة، فيما تم تسجيل 12 ألفا و720 حالة إصابة جديدة، وفقا لبيانات الولاية.