رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسجيل 3579 إصابة بفيروس كورونا فى الإمارات

 

أعلنت الإمارات، تسجيل 3579 إصابة بفيروس كورونا المستجد كأعلى معدل يومي للإصابات بالفيروس، ليصبح إجمالي المصابين في البلاد 278 ألفا، توفي من بينهم 792 شخصا.

 

وذكرت الحكومة الإماراتية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الأحد، أنه "تم إجراء 179117 فحصا ضمن خطط توسيع نطاق الفحوص في الدولة، وجرى الكشف عن 3579 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و4166 حالة شفاء، ورصد 9 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية"، وبذلك يبلغ إجمالي عدد المصابين بكورونا في البلاد 277955 شخصا، توفي منهم أكثر من 790.

 

وأعلنت السلطات الإماراتية يوم الخميس الماضي السماح باستخدام اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك V"، وذلك للاستخدام الطارئ في البلاد للمواطنين والمقيمين.

 

وسجلت الإمارات لقاح شركة "سينوفارم" الصينية رسميا، الشهر الماضي، بعد مشاركتها في التجارب السريرية عليه، وأطلقت وزارة الصحة والهيئات الصحية المحلية الحملة الوطنية لتلقي لقاح مضاد لكورونا، حيث تم توفير اللقاح في المنشآت الصحية

الحكومية والخاصة والمجالس في مختلف إمارات الدولة، لضمان تسهيل الإجراءات.

 

وتكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.