رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة الإسرائيلية: إغلاق مطار بن جوريون لمدة أسبوع بسبب كورونا

أعلنت إسرائيل، اليوم الأحد، إغلاق مطار بن غوريون لمدة أسبوع ابتداء من منتصف ليل الغد لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وجاء قرار الحكومة الإسرائيلية، للحيلولة دون دخول سلالات جديدة من فيروس كورونا إلى إسرائيل التي تشهد إغلاقا مشددا، وفقا لوكالة سبوتنيك.

 

 وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في بداية اجتماع الحكومة الذي انعقد في وقت سابق اليوم: "نحن متقدمون على العالم، وسنغلق الدولة بشكل محكم".

 

واندلع نقاش ساخن خلال الجلسة بين نتنياهو ووزيرة الهجرة والاستيعاب من أصل أثيوبي بنينا تامانو-

 

ودعا نتنياهو إلى تأجيل استقبال المهاجرين الجدد، وهو ما رفضته الوزيرة قائلة: "غدا ستأتي طائرات من أوكرانيا، لم نوقف الهجرة أبدا منذ قيام الدولة". ورد نتنياهو بالقول: "بإمكان المهاجرين الانتظار".

 

من جانبه، انتقد عضو الكنيست أرييه درعي كلام نتنياهو وقال مخاطبا إياه: "ربما من الأفضل أن تبدأ في الاستماع لرأي آخر.. يجب

الأخذ في الاعتبار الهجرة المنظمة القادمة الأسبوع المقبل".

 

ورغم تقدم إسرائيل عن معظم دول العالم في تطعيم مواطنيها، حيث طعمت حتى الآن نحو 2.5 مليون من بينهم حوالي مليون تلقوا الجرعة الثانية، إلا أنها تشهد ارتفاع معدل الإصابات بشكل كبير بعد تفشي السلالة البريطانية من كورونا.

 

والثلاثاء الماضي، أعلنت الحكومة تمديد الإغلاق المشدد الذي تفرضه منذ الثامن من يناير الجاري حتى نهاية الشهر.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم تسجيل 2394 إصابة جديدة بكورونا، و44 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 595 ألفا من بينهم 4361 حالة وفاة.