رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية المغربية: استقرار ليبيا من مصلحة المغرب العربي والشمال الأفريقي والمنطقة بشكل عام

 وزير الخارجية المغربي،
وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة

صرح ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، اليوم السبت، أن إستقرار ليبيا يكون من مصلحة المغرب العربي والشمال الأفريقي والمنطقة بشكل عام.

كما وقد أفاد بوريطة، في مؤتمر صحفي عقب اتفاق أعضاء الأعلى للدولة والبرلمان بمدينة بوزنيقة على آلية الترشح للمناصب السيادية، أن قيام دولة ليبية ذات مؤسسات قوية وموحدة تتسق مع الشرعية المؤسساتية هو ما يدعمه المغرب، وأن توجيهات جلالة الملك محمد السادس واضحة وجلية في دعم الحوار الليبي الليبي، من أجل التوافق والاستقرار. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

هذا وقد تابع حديثه أن المغرب منخرط في القضية الليبية انطلاقا من اتفاق الصخيرات، وأن الرباط ستبقى دائما إلى جانب الأطراف الليبية، وأنها لن تحل محل الليبيين في قراراتهم في أي وقت أو اتفاق.  

وتابع وزير الخارجية المغربي أن بلاده تتعامل بقدر من التوازن تجاه كافة الأطراف الليبية بحيث أنه لا يقصي أي

طرف لحساب طرف أخر، مع التأكيد على أنه ينطلق من الشرعية المؤسساتية المنبثقة على اتفاق الصخيرات، في ظل احترام وتقدير لجميع الفاعلين في الداخل الليبي.

كما وقد ذكر الوزير أن المحدد الثالث الذي ينطلق منه المغرب هو دعم الدور الأممي في ليبيا، حيث يدعم الأمم المتحدة، مع التأكيد على أن الحوار الليبي ملك للأطراف الليبية، في حين أن الأمم المتحدة تساعد وتسهل الأجواء.

هذا وقد أكد الوزير تنسيق الرباط مع كل الأطراف الفاعلة في المشهد الليبي، إلا أنه لن ينخرط في أي اجتماعات أو تفاهمات دون الليبيين.