عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكتب رئيس وزراء بريطانيا: جونسون وبايدن يشاركان الكثير من القيم

 علق مكتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، على التقارير التى تشير إلى خلافات محتملة بين الولايات المتحدة وبريطانيا، بأن جونسون والرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، يشاركان الكثير من القيم والأولويات في القضايا الدولية.

 قال متحدث باسم جونسون، في تصريح صحفي اليوم الخميس: "يشاركه الرئيس الجديد في الكثير من قيمه وأولوياته، مثل الحاجة للتصدي لتغير المناخ والتعافي العالمي من كوفيد، وأيضًا تعزيز التحالف عبر المحيط الأطلسي"، وفقًا لروسيا اليوم.

 وأضاف المسؤول: "كانت لرؤساء الوزراء البريطانيين دومًا علاقات وثيقة مع رؤساء الولايات المتحدة، وهذا الأمر سيستمر".

وجاء هذا التصريح ردًا على سؤال حول تقارير إعلامية تحدثت عن تدهور محتمل للعلاقات بين البلدين وإخراج بايدن، الذي تولى منصب الرئيس الأمريكي يوم 20 يناير، تمثالًا نصفيًا للزعيم البريطاني في زمن الحرب، ونستون تشرشل، من المكتب البيضاوي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس

الأربعاء، صرح بأنه يتطلع إلى العمل مع جو بايدن بشأن "أولوياتهما المشتركة" قبل ساعات فقط من تنصيب بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.

وذكر جونسون: "كما قلت عندما تحدثت معه بشأن انتخابه رئيسا، أتطلع إلى العمل معه ومع إدارته الجديدة، لتعزيز الشراكة بين بلدينا والعمل على أولوياتنا المشتركة: من معالجة تغير المناخ، وإعادة البناء بشكل أفضل إلى الوباء وتعزيز أمننا عبر الأطلسي".

وأضاف جونسون في البرلمان "نأمل أن ينضم بايدن إلى بريطانيا في التزامها بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول عام 2050".