رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تُعلن تمديد الإغلاق لمدة 10 أيام لمكافحة كورونا

 

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، أنها قد قامت بالمصادقة على تمديد الإغلاق المشدد الذي تفرضه للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حتى يوم الأحد 31  يناير الجاري.

كما وقد أفاد نتنياهو في بداية اجتماع الحكومة، أمس الثلاثاء، “علينا أن نقرر فورا تمديد الإغلاق الحالي. وأسهل بكثير أن نتجاهل الارتفاع الهائل بانتشار الفيروس وأن نفتح كل شيء، لكن هذا سيكلف حياة الكثيرين من البشر”. وفقاً لـ موقع الغد الإخبارى.

ودفع  نتنياهو، خلال الجلسة باتجاه اتخاذ قرار بتمديد الإغلاق المشدد المقرر حتى يوم الخميس 21  يناير الجاري، وناقشت الحكومة فرض قيود على عمل المطار وتمديد العمل بآلية الشاباك لتعقب مصابي كورونا.

وشملت القرارات الحكومية السماح للطلاب الجامعيين الذين ليس لديهم إمكانية التعلم عن بعد، بإجراء الامتحانات في الحرم الجامعي، بشرط ألا يتجاوز عددهم 5% من نسبة الممتحنين. كما صادقت الحكومة على السماح لطلاب صفوف الحادي والثاني عشر إجراء امتحانات البجروت في المدارس، وفقًا للقواعد الصحية المعمول بها.

ودعم حزب “كاحول لافان” تمديد الإغلاق لفترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام، فيما ضغط الخبراء في وزارة الصحة باتجاه تمديد الإغلاق لمدة أسبوعين على أقل تقدير.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا

المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.