رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال المعارض الروسي نافالني بعد عودته إلى روسيا

إعتقال ألكسي نافالني
إعتقال ألكسي نافالني فى روسيا

اعتقل ضباط إدارة عمليات إدارة السجون الفيدرالية الروسية، المعارض الروسي ألكسي نافالني وصل إلى روسيا وتم اعتقاله في مطار شيريميتيفو، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وقالت دائرة السجون الفيدرالية في بيان: "في مطار شيريميتيفو، احتجز ضباط إدارة عمليات إدارة السجون الفيدرالية الروسية في موسكو أليكسي نافالني، الذي حُكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ، والذي كان مدرجًا في قائمة المطلوبين منذ 29 ديسمبر 2020 بسبب انتهاكات متعددة لفترة الاختبار".

ووفقا للبيان، "ستحدد المحكمة الإجراء الإضافي بالنسبة إلى نافالني، حيث سيبقى محجوزا حتى صدور القرار النهائي.

الجدير بالذكر أن الطائرة التي تقل المعارض الروسي أليكسي نافالني، الأحد، وصلت إلى مطار شيريميتييفو في موسكو بعدما تم تحويل مسارها من مطار آخر كان من المقرر أن تهبط فيه، كما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس على متن الطائرة.

وكان يفترض أن تهبط طائرة

نافالني الذي يواجه احتمال توقيفه فورا عند وصوله الى روسيا بأمر قضائي، في مطار فنوكوفو في موسكو حيث كان ينتظره أنصاره وسط انتشار كثيف لشرطة مكافحة الشغب.

ونُقل نافالني، أحد أبرز منتقدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى برلين في أغسطس من العام الماضي للعلاج الطبي الطارئ بعد تعرضه للتسمم بما أظهرت الفحوص الألمانية أنه غاز الأعصاب نوفيتشوك.

وكانت لقطات قد بثتها قناة الغد من مطار موسكو أظهرت احتشاد مواطنين بانتظار عودة المعارض الروسي أليكسي نافالني قادما من ألمانيا بعد رحلة علاجية.