عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشاد تنفي وجود مُقاتلين لها بين مُهاجمي عاصمة أفريقيا الوسطى

 

نفت تشاد وجود مقاتلين من أبنائها بين صفوف المهاجمين الذي استهدفوا "بانجي" عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى يوم الأربعاء الماضي.


ورفض بيان حكومي، اليوم السبت، صدر عن شريف محمد زين وزير الإعلام التشادي، المتحدث باسم الحكومة، الإدعاءات التي زعمت وجود مقاتلين تشاديين شاركوا في الهجوم الذي استهدف بانجي الأسبوع الماضي.


واستنكر البيان ما بثته سلطات جمهورية أفريقيا الوسطى على شاشات التلفزيون والمواقع الرسمية بشأن وجود معلومات تشير إلى وجود مقاتلين تشاديين بين المهاجمين، لافتا إلى أن بث مثل هذه الادعاءات يشير إلى تورط تشاد في الاضطرابات الأمنية في جمهورية إفريقيا الوسطى.


وقال وزير الإعلام التشادي إن بلاده "لا يجب أن تستغل كمخرج من جانب الفاعلين السياسيين في أفريقيا الوسطى والعاجزين عن إيجاد مخرج لأزمة بلادهم".


وأكد أن "تشاد منذ انسحاب وحدتها المشاركة ضمن قوات بعثة الاتحاد الإفريقي في أفريقيا الوسطى عام 2014 لم تتدخل على الإطلاق في إفريقيا الوسطى ولم يعبر أي جندي تشادي الحدود المشتركة بين البلدين".


وكانت عاصمة أفريقيا الوسطى "بانجي" قد عاشت حالة من التوتر الأمني يوم الأربعاء الماضي جراء الهجوم الذي شنته الجماعات المتمردة التابعة لتحالف "وطنيين من أجل التغيير" حيث حاولوا دخول عاصمة البلاد إلا أن قوات الأمم المتحدة مدعومة بالقوات المسلحة لأفريقيا الوسطى صدت الهجوم وأحبطته.