رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسؤولة روسية: نسعى لافتتاح 170 مركزا للتطعيم ضد كورونا بموسكو

روسيا
روسيا

قالت نائب عمدة موسكو للتنمية الاجتماعية أناستاسيا راكوفا، إنه تم افتتاح 70 مركزا للتطعيم ضد فيروس كورونا حتى الآن، ونأمل في نهاية العام أو بداية العام المقبل فتح 170 مركزا للتطعيم بموسكو وسنواصل زيادة عددها".

وأضافت راكوفا ـ في تصريح لقناة (موسكو 24) اليوم الجمعة 4 ديسمبر، أن الحق في التطعيم ليس فقط للأطباء والمعلمين، وإنما أيضًا للموظفين الآخرين في المؤسسات التعليمية والطبية وعمال التنظيف والعاملين الطبيين المبتدئين والإداريين، لأنهم من الشرائح التي لا تقل خطراً من الأطباء والمعلمين". 

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه في وقت سابق ببدء إجراء تطعيم واسع النطاق ضد فيروس كوفيد 19، بتوفير اللقاح في المقام الأول بالنسبة للمواطنين، الذين يتم تصنيفهم بالمجموعة الأكثر عرضة للخطر.

وصرحت نائبة عمدة موسكو أناستاسيا راكوفا، اليوم الجمعة، في حديث تلفزيوني، إن أكثر من 20 ألف شخص في موسكو تلقوا جرعتين من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكرت، أن ذلك يجري في إطار تجارب ما بعد التسجيل.

وأضافت: "حتى الآن، تلقى أكثر من 20 ألف شخص جرعتين من اللقاح كجزء من الدراسة السريرية بعد التسجيل. وسجلنا فقط 273 حالة

مرض، وهو ما يمثل 1.5٪ من الذين تم تطعيمهم، وبالنظر إلى أن بعض الأشخاص تلقوا العلاج الوهمي (Placebo) نرى أن هذه الأرقام تتحدث عن نفسها".

ووفقا لها، خلال الأشهر الستة الماضية - التحضير والتنفيذ المباشر للتجارب السريرية للقاح "سبوتنيك V"- تم نشر سلسلة لوجستية كاملة لعملية التطعيم ضد فيروس كورونا في موسكو. وشمل ذلك، تخزين الدواء ونقله، وضمان ظروف التخزين الصحيحة.

وأشارت نائبة العمدة إلى أنه تم اليوم الجمعة، فتح التسجيل للتطعيم ضد فيروس كورونا وستبدأ عملية تطعيم المواطنين في 5 ديسمبر. وستشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاما. وسيتم في المقام الأول، تطعيم العاملين في القطاع الطبي والتعليمي.