رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين ينفي لقاء بوتين مع مسؤولين مصابين بكورونا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

 

قال رئيس غرفة الحسابات الروسى، أليكسي كودرين،على مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب بفيروس كورونا. وأعلن مجلس الفيدرالية، اليوم الأربعاء، إن ماتفيينكو تخضع للعزل الذاتي لتواصلها مع مريض مصاب بفيروس كورونا.

و صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، بإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يعقد اجتماعات شخصية مع كودرين،و  ماتفيينكو، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وأضاف السكرتير الصحفي الرئاسي، أن الاجتماعات التنفيذية لمجلس الأمن الروسي، التي شاركت فيها ماتفيينكو، عقدت عبر الفيديو.

في وقت سابق، قال بيسكوف، إن الرئيس الروسي لم يتم تطعيمه ضد فيروس كورونا، لأن التطعيم الشامل لم يبدأ بعد، وبصفته رئيسا للدولة لا يمكنه المشاركة في الاختبار كمتطوع

و سجلت روسيا 25 ألفا و345 إصابة جديدة بالفيروس التاجي (كوفيد ــ 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في عموم البلاد إلى مليونين و347 ألفا و401 إصابة. 
وأعلن المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد -في بيان اليوم الأربعاء- أن الإصابات الجديدة سُجلت في 83 منطقة

روسية من أصل 85 منطقة مكونة للاتحاد الروسي. 
 وأضاف البيان أن العاصمة الروسية موسكو سجلت 5191 إصابة من الإصابات الجديدة، تليها مدينة سان بطرسبورج بــ 3684 إصابة، بينما سجلت مناطق ضواحي موسكو 1148 إصابة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.