عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان تمد الجيش الإثيوبى بقوة عسكرية من 50 جندي

الجيش الإثيوبى
الجيش الإثيوبى

قام الجيش السوداني، بمد نظيره الاثيوبي بقوة عسكرية مختلطة مكونة من 50 جنديا على الحدود بين البلدين في محلية الفشقة بولاية القضارف السودانية.

وتتكون القوة العسكرية الإثيوبية  من 31 عسكريا ينتمون للجيش الإثيوبي و13 من الشرطة الفيدرالية، بجانب 6 من هيئة الجمارك، علاوة على سيدة تعمل في خدمات الجيش، وفقا لقناة الغد.

وأفادت مصادرللغد "بأن القوة العسكرية يقودها ضابط برتبة ملازم كانت قادمة من إقليم تيجراي عبر مدينة" ماي خدرة” وسلمت نفسها للسلطات السودانية على معبر “اللكدي” الحدودي في محلية الفشقة بولاية القضارف.

وجرت مراسم إعادة القوة الإثيوبية بسلاحها وعتادها إلى الجيش الإثيوبي داخل مدينة المتمة الإثيوبية بإقليم الأمهرا الإثيوبي، وهي مدينة متاخمة لمنطقة القلابات السودانية.

و فى وقتا سابق، قال آبي أحمد إن المشاكل التي مرت بها البلاد خلال المرحلة الماضية كانت بسبب مسلحي جبهة تيجراي.

وتصريحات أبي أحمد تأتي بعد ساعات من إعلان انتهاء العمليات العسكرية وسيطرة القوات الاتحادية على ميقلي عاصمة الإقليم بعد معارك دامت

لنحو 3 أسابيع.

وأعلنت الحكومة الإثيوبية أنها بدأت عملية لمطاردة قادة الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، والتي أكدت من جانبها مواصلة القتال ضد القوات الإثيوبية حتى النهاية.

وفي ظل وضع إنساني متأزم بسبب موجات النزوح، تعالت التحذيرات الأممية من أزمة إنسانية عند الحدود بين إثيوبيا والسودان بعد فرار آلاف الأشخاص بسبب القتال، وسط توقعات بوصول نحو 200 ألف لاجئ إلى السودان خلال 6 أشهر منذ بداية الصراع الدائر هناك.

وأكد آبي أحمد أن القوات الإثيوبية لم تقتل أي مدنيين في حرب تيجراي، على حد قوله.

فيما أكد قائد قوات إقليم تيجراي أن قواته ستواصل القتال ضد القوات الحكومية حتى النهاية.