رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد المغرب العربي يدين تدخل البرلمان الأوروبي في شئون الجزائر

اتحاد المغرب العربي
اتحاد المغرب العربي

 أدانت رئاسة مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي "التدخل السافر والمتكرر للبرلمان الأوروبي في وضع الحريات وحقوق الإنسان في الجزائر"، مؤكدة رفضها لتلك التصرفات.
 قال المجلس، في بيان: "أخذت رئاسة مجلس الشورى لاتحاد المغرب العربي علمًا باللائحة الجديدة للبرلمان الأوروبي بشأن وضع الحريات وحقوق الإنسان في الجزائر، معبرة بذلك عن تماديها مع سبق الإصرار والترصد في سياسة الكيل بأكثر من مكيال، وذلك مسايرة للائحتيها الصادرتين بتاريخ 30 أبريل 2015 و28 نوفمبر 2019".
 واعتبر البيان أن البرلمان الأوروبي "فشل في الاضطلاع برسالته المتمثلة أساسًا في المساهمة في بناء اتحاد أوروبي سياسي"، مشيرًا إلى أن هذا الموقف يتزامن مع إعلان الجزائر عن حرصها القوي وإرادتها في المضي بثبات نحو مراجعة اتفاقيات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، حفاظا على مصالحها الوطنية، وانخراطها في مسار حلحلة الأوضاع في العديد من بؤر التوتر والصراعات، خدمة لأمنها القومي وللسلم والأمن الدوليين.

أعلنت الرئاسة الجزائرية مساء يوم الاثنين أن الرئيس عبد المجيد تبون يتماثل للشفاء وغادر المستشفى الذي يتلقى به العلاج في ألمانيا إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها مساء يوم الاثنين"امتثالًا لتوصيات الفريق الطبي، يواصل الرئيس عبد المجيد تبون ما تبقى من فترة النقاهة،

بعد مغادرته المستشفى المتخصص بألمانيا، ويطمئن

الرئيس الشعب الجزائري بأنه يتماثل للشفاء، وسيعود إلى أرض الوطن في الأيام القادمة".

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت يوم 28 أكتوبر الماضي نقل الرئيس تبون، إلى ألمانيا لإجراء "فحوصات طبية معمقة بناء على توصية الطاقم الطبي"، قبل أن تعلن في 3 نوفمبر الجاري أنه يواصل تلقي العلاج بأحد المستشفيات الألمانية جراء إصابته بفيروس كورونا، مؤكدة أن حالته الصحية في تحسن تدريجي.

 

وفي بيان سابق صدر في 24 أكتوبر اكتفت الرئاسة الجزائرية بالإعلان أن تبون دخل "طوعياً" في حجر لخمسة أيام عقب الاشتباه في إصابة مسؤولين كبار في الرئاسة والحكومة بفيروس كورونا .

 

 وفي 28 أكتوبر، أشارت الرئاسة إلى أنّه نُقل إلى ألمانيا "لإجراء فحوص طبية معمقة، بناءً على توصية الطاقم الطبي".