رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحرين تندد باغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده

العالم النووي الإيراني
العالم النووي الإيراني محسن فخري

نددت وزارة الشؤون الخارجية البحرينية، اليوم الاثنين، باغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران، داعية جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وقالت الوزارة: "نظرا لما تمر به المنطقة فإن مملكة البحرين تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم".

واغتيل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، يوم الجمعة، بتفجير وإطلاق نار استهدفا سيارته بضواحي طهران، وقد اتهمت إيران إسرائيل باغتياله.

وقد أعلن ممثل لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، أبو الفضل أموي أن الاستخبارات الإسرائيلية نظمت اغتيال العالم محسن فخري زاده، "مع احتمال ضلوع استخبارات من دول أخرى"

 

وقع الهجوم يوم الجمعة عندما كان فخري زاده مسافرًا مع زوجته في سيارة واقية من الرصاص

إلى جانب ثلاث سيارات لأفراد الأمن.

 

وأفادت وكالة أنباء فارس أنه عندما سمع لأول مرة صوت بضع رصاصات أصابت سيارة فخري زاده، نزل من السيارة لتفقد ما حدث. ثم أطلقت عليه عدة طلقات من مدفع رشاش آلي يعمل بالتحكم عن بعد كان يعمل من سيارة نيسان متوقفة على بعد 150 متراً من سيارته. وأصابت رصاصتان فخري زاده، مثلما أصيب حارس شخصي كان يحاول حمايته من الرصاص. وبعد إطلاق النار، انفجرت السيارة نيسان، التي كانت تحمل المدفع الآلي الرشاش.