عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاكم ولاية أمريكية يخضع للعزل المنزلي بعد إصابته بفيروس كورونا

حاكم ولاية كولورادو
حاكم ولاية "كولورادو" الأمريكية

 أثبتت نتيجة الفحوصات المختبرية لحاكم ولاية "كولورادو" الأمريكية، جاريد بوليس، إصابته بفيروس كورونا المستجد من دون أن تظهر عليه أعراض، وذلك وفقًا للبيان الصادر عن مكتبه.
 وأوضح البيان - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأحد - أن "بوليس" بصحة جيدة وسيستمر في العزل بمنزله، كما أشار إلى أنه سيواصل القيام بواجباته ومسئولياته وسيواصل العمل عن بعد.
 وقال بوليس، إنه لا يوجد شخص أو عائلة محصنة ضد هذا الفيروس، كما حث جميع مواطني ولاية "كولورادو" على توخي الحذر وارتداء الكمامة في الأماكن العامة والبقاء على بعد ستة أقدام على الأقل من الآخرين، إضافة إلى غسل اليدين بانتظام.

 وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 13 مليونًا و244 ألفًا و417 حالة، وذلك عقب تسجيل 155 ألفًا و596 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.


 وأوضحت الجامعة -حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأحد- أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى

266 ألفًا و47 حالة، وذلك عقب تسجيل 1189 حالة وفاة جديدة أمس (السبت).


يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وأفادت بيانات جامعة هوبكنز الأمريكية تجاوز إجمالي عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في العالم 1.4 مليون حالة وفاة، وتركزت أكثر الحالات في الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

 وبحسب بيانات جامعة هوبكنز الأمريكية، بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم 62،147،874 حالة، وإجمالي الوفيات  1،450،326.

 وبحسب بيانات الجامعة تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية القائمة من حيث عدد الوفيات 266009، وإجمالي الإصابات 13،233،884.