رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تستبعد تقديم لقاح سبوتنك v للأجانب

اللقاح الروسي
اللقاح الروسي

قرر أليكسي كوزنتسوف مساعد وزير الصحة الروسي ،اليوم الأربعاء، استبعاد تقديم الوزارة لقاح "سبوتنك-v" المخصص لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بشكل تجاري للأجانب.


وأضاف المسئول الروسي أنه لا يمكن الحديث عن أي توريد تجاري للقاح إلا حين الاكتفاء المحلي منه.


كما أوضح كوزنتسوف أنه سوف يتم توفير اللقاح للروس على سبيل الأولوية.. ويأتي هذا التصريح ردا على ما ورد في تقارير إعلامية أجنبية بأن وكالات السفر في بعض البلدان قد شرعت بالفعل في القيام بجولات للقاح فيروس كورونا لصالح عملائها في روسيا.


جدير بالذكر أنه تم تسجيل لقاح "سبوتنك-في"، الذي طوّره معهد جماليا القومي لبحوث الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة، في الـ11 من أغسطس الماضي من قبل وزارة الصحة الروسية ليصبح أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس "كوفيد-19".

 

وأعلن المركز الروسي لعمليات مكافحة

انتشار فيروس كورونا المستجد تسجيل 16 ألفًا و202 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في البلاد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى مليون و563 ألفًا و976 إصابة.


وأوضح المركز ،اليوم الأربعاء، أن الإصابات الجديدة سُجلت في 83 منطقة روسية، حيث تم تسجيل

3670 إصابة بالعاصمة موسكو، و727 إصابة في مدينة سان بطرسبورج، مشيرًا إلى أن هناك 12 ألفًا و361 شخصًا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية بعد تعافيهم من الفيروس؛ ليصل إجمالي المتعافين إلى مليون و171 ألفًا و301 حالة.