عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين يأسف لتصريحات بايدن بأن روسيا تمثل أكبر تهديد للولايات المتحدة

المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

 أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، بأن المحاولات التي تُبذل في الولايات المتحدة لغرس الكراهية تجاه روسيا تثير الأسف لدى الكرملين.

 

 وتعليقًا على تصريح للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جوزيف بايدن بأن روسيا تشكل أكبر تهديد للولايات المتحدة؛ قال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية، إن "هذا ليس صحيحًا بتاتًا، ونحن لا نتفق مع هذا القول على الإطلاق من قبل بايدن".
 وأضاف بيسكوف: "لا يسعنا إلا أن نأسف؛ لأنه بهذه الطريقة يتم زرع الكراهية المطلقة تجاه روسيا ويتم وضع بلادنا في خانة الأعداء، والأمر ليس كذلك طبعًا".

 

 كان بايدن أشار إلى روسيا بأنها أخطر تهديد عالمي لواشنطن، وذلك في مقابلة مع برنامج 60 دقيقة على قناة (سي.بي.إس) الأمريكية أمس الأحد، في حين وصف الصين بأنها المنافس الأكبر لبلاده.

وقال "أعتقد أن التهديد الأكبر لأمريكا الآن من حيث اختراق أمننا وتحالفاتنا يتمثل في روسيا".

 

وكان بوتين، الذي أشاد في السابق بترامب لقوله إنه يتطلع لإقامة علاقات أفضل مع موسكو، قد قال إن روسيا ستتعاون مع أي زعيم أمريكي لكنه أشار إلى خطاب بايدن "الحاد والمناوئ لروسيا".

 

وقال بوتين أمس الأحد إنه لا يرى جريمة في العلاقات التجارية السابقة لهانتر نجل بايدن مع أوكرانيا أو روسيا، مما يشير إلى عدم اتفاقه مع أحد خطوط الهجوم التي يستغلها ترامب في حملته الانتخابية ضد بايدن.