رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع الياباني يُعرب عن شكوكه بشأن معاهدة حظر الأسلحة النووية

وزير الدفاع الياباني
وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي

 قال وزير الدفاع الياباني، نوبو كيشي، تعليقًا على فعالية معاهدة حظر الأسلحة النووية، المقرر دخولها حيز التنفيذ في 22 يناير 2021، "لا تشارك القوى النووية في هذه المعاهدة. لهذا، لا يسعني إلا أن أشعر بالشكوك حول فعاليتها".

 أضاف كيشي أن اليابان، يجب أن يكون لها دور قيادي في تحديد الشروط تساعد المجتمع الدولي التوصل إلى اتفاق في مجال حظر الأسلحة النووية، باعتبارها الدولة الوحيدة التي تعرضت للقصف النووي خلال الحرب"، وفقًا لوكالة سبوتنيك.

 فى وقت سابق، أعلنت الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية، أن 50 دولة صادقت على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، التي ستدخل حيز التنفيذ في 22 يناير 2021. وتم التوقيع على معاهدة حظر الأسلحة النووية في الأمم المتحدة في

يوليو 2017، ورفضت الدول الأعضاء في الناتو التوقيع على الاتفاقية.

وأعلنت كل من روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا في أكتوبر 2018، أنها لن توقع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية. وبرأي الدول لم تأخذ المعاهدة في الاعتبار المشاكل الرئيسية التي يجب حلها لتحقيق نزع السلاح النووي المستدام على نطاق عالمي، كما أنها تتعارض مع معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، مما قد يزيد من تعقيد إحراز المزيد من التقدم في مجال الحد من التسلح.