عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت: دراسة الحجر المؤسسي للقادمين من الدول المحظورة حال استئناف الطيران المباشر

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

 كشف مصدر صحي كويتي مطلع، عن دراسة وزارة الصحة الكويتية للمقترحات المقدمة من شركة الخطوط الجوية الكويتية، بشأن استقبال القادمين من الدول المحظورة بشكل مباشر، وأخذها موضع الاستعداد للتنفيذ، حال صدور قرار باعتمادها.


 وأوضح المصدر  في تصريح اليوم الجمعة، أن من ضمن المقترحات، الحجر المؤسسي على القادمين من الدول المحظورة، بالتنسيق مع شركات الطيران، على أن يكون شاملًا النقل والإقامة.


 أشار المصدر إلى أن (الصحة) الكويتية في هذا الإطار، ستقوم بتجهيز فريق متخصص لوضع التصور الخاص بالإجراءات التي سيتم اتخاذها حال تطبيق القرار من فحوصات ومتابعة حجر وغيرها من الإجراءات المتبعة.


 وكانت شركة الخطوط الجوية الكويتية، كشفت أمس الخميس، النقاب عن اجتماع عقده وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، بممثلي الشركة، وشركة طيران الجزيرة؛ وذلك لمناقشة الاقتراح المقدم من

الشركتين، والخاص بتطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة على الركاب القادمين إلى الكويت من نقطة سفرهم الأولى بالدول المحظورة.


وأكدت (الكويتية) وزير الصحة أبدى تعاونه التام وتفهمه لما ورد من شرح حول الخطوات التي سيتم تطبيقها بهذا الخصوص، والمردود الإيجابي المتوقع لذلك، كما أكد أنه سيتم دراسة الاقتراح من كافة الجوانب من قبل الجهاز الفني في وزارة الصحة، لكي يتم الاطمئنان التام لنجاعة الإجراءات المقترحة، ومدى ملاءمتها ومطابقتها التامة مع التعليمات والاشتراطات الصحية المعتمدة من السلطات الصحية الكويتية.