رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمُساعدة العالم.. رئيس وزراء الهند يتعهد بتسخير طاقة بلاده في إنتاج لقاح كورونا

ناريندرا مودي
ناريندرا مودي

 تعهد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في الأمم المتحدة اليوم السبت، بأن تُسخّر بلاده طاقتها في إنتاج لقاح فيروس كورونا لمساعدة العالم على محاربة الفيروس، وفقًا لرويترز.

 

 وقال مودي في كلمة معدة سلفًا للجمعية العامة للأمم المتحدة "باعتبارنا أكبر بلد منتج للقاح في العالم أود أن اطمئن المجتمع الدولي اليوم...ستُسخر الهند طاقتها في إنتاج وتوزيع اللقاح لمساعدة كل الإنسانية في محاربة هذه الأزمة".

 

 وأوضح مودي أن الهند تتقدم في المرحلة الثالثة من التجارب العلاجية وستساعد كل الدول في تعزيز طاقاتها التخزينية لتوزيع اللقاحات.

 

 وكان رئيس الوزراء الهندي قال في أغسطس آب: إن الهند مستعدة للبدء في إنتاج واسع النطاق للقاحات فيروس كورونا بمجرد حصولها على موافقة

الخبراء.

 

 وسجلت الهند، وهي ثاني أكبر دول العالم تعدادًا للسكان بعد الصين، أكثر من 5.8 مليون حالة إصابة بالفيروس؛ لتحتل المركز الثاني عالميًا في الإصابات بعد الولايات المتحدة كما سجلت أكثر من 90 ألف حالة وفاة.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.