عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلسطين تُسجل 419 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في فلسطين
كورونا في فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تسجيل 419 إصابة جديدة بكورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، في بيان حول الحالة الوبائية في فلسطين، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين، و170 حالة تعافٍ، توزعت في عدة محافظات.

وأشارت إلى أنه تم إجراء 3،349 فحصًا لعينات مشتبه بإصابتها، وعدد الحالات النشطة الكلي بلغ 6،619، والعدد الإجمالي لحالات التعافي وصل إلى 1،487، فيما وصل عدد حالات الوفاة إلى 47.

 

وفي وقت سابق منعت الحكومة الفلسطينية ”إقامة الأعراس، وبيوت العزاء، والمهرجانات، وأي تجمعات في جميع المحافظات، كما منعت إقامة المخيمات الصيفية منعًا قاطعًا، وتقرر أيضا إغلاق صالونات الحلاقة والتجميل، والنوادي الرياضية“.

 

وقال ملحم إنه ”تقرر التشديد على تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة للمواصلات العامة داخل المحافظات، واقتصار عمل المطاعم على البيع المباشر والتوصيل، مع عدم الجلوس، وتشديد الرقابة على الإجراءات الوقائية التي أعلنها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات على المخالفين“.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.