عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسجيل 155 وفاة بكورونا فى بريطانيا خلال 24 ساعة

 وزارة الصحة البريطانية
وزارة الصحة البريطانية

أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن تسجيل وفاة 155 شخصا بسبب الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو ما رفع أعداد الوفاة إلى 44,391 شخصً منذ ظهوره في مارس الماضي.
وقالت صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية إن هذه الأعداد لا تتضمن كل الوفيات بسبب (كوفيد-19) في المملكة المتحدة والتي يعتقد إنها تصل إلى نحو 55 ألف شخص.
وذكرت وزارة الصحة أن أعداد المصابين، خلال ال24 ساعة الماضية، تصل إلى 581 شخصا، وبشكل إجمالي فإن الحالات التي أثبتت التحاليل إصابتها حتى اليوم تصل إلى 286,349 شخص.
وتأتي هذه الوفيات بعد أن قالت الوزارة أمس إن حالات الوفاة خلال ال24 ساعة الماضية وصلت إلى 16 حالة، وهو أقل عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا في المملكة المتحدة منذ أن طبقت البلاد الإغلاق الكامل مارس الماضي.
ولم يتم الإعلان عن أية وفيات في إسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية أمس الإثنين وهو اليوم الأول الذي لا تحدث

فيه وفيات في البلدان الثلاثة مجتمعة منذ فرض الإغلاق الكامل.
وكانت أرقام الوفيات بالأمس أقل من المعدلات وذلك وفق ما ذكرت الصحيفة بسبب التأخير في الإبلاغ عن الوفيات بعد العطلة الأسبوعية.
وتعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للانتقاد بسبب تعليقاته حول مراكز الرعاية لكبار السن خلال أزمة كورونا. وقال جونسون إن "العديد من المراكز" لم تتبع تعليمات التعامل مع فيروس كورونا.
وتوفي حتى الأن نحو 20,000 شخص بسبب فيروس كورونا في مراكز الرعاية في المملكة المتحدة.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني: "خلال فترة انتشار الوباء قامت مراكز الرعاية بأداء دور رائع في هذه الظروف الصعبة."