عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سمير جعجع: فرصة حصول لبنان على دعم من صندوق النقد ضئيلة

 السياسى اللبنانى
السياسى اللبنانى المعارض سمير جعجع

قال السياسى اللبنانى المعارض سمير جعجع، اليوم الجمعة، إن الفرصة ضئيلة أمام لبنان للحصول على مساعدات يحتاجها بشدة من صندوق النقد الدولى فى ضوء فشل الحكومة فى القيام بإصلاحات يطالب بها المانحون لمعالجة الأزمة المالية، وفقًا لوكالة رويترز.

وقال جعجع "للأسف (الأمور) رايحة من سيء إلى أسوء". وأضاف "ممكن توصل برأيى إلى الشيء اللى اسمه الاضطراب الاجتماعى والعنف الاجتماعي".

والأزمة المالية مستمرة منذ فترة طويلة وتمثل أكبر تهديد لاستقرار البلاد منذ الحرب الأهلية التى دارت رحاها بين 1975 و1990. وبرزت الأزمة إلى صدارة المشهد فى أكتوبر تشرين الأول عندما اندلعت احتجاجات واسعة ضد الفساد وسوء الإدارة من جانب النخبة الطائفية.

وقال جعجع المتحالف سياسياً مع الولايات المتحدة وحلفائها من دول الخليج العربية "الوضع فى لبنان ليس عصيـا على الحل .. لا. بس من وقت ما اندلعت الأزمة فى 17 تشرين (أكتوبر)

لهلق انت شايف ان فى شى تغير فى إدارة الدولة؟ يعنى صار كل هالانتفاضة الشعبية معقول ما شى تغير فى طريقة التصرف؟".

وأضاف "مثل ما هي. كيف بدنا نخلص البلد إذا ضلت تصرفات برأس الدولة (كما هي)؟".

وقال جعجع الذى انسحب حزبه من الحكومة بعد اندلاع الاحتجاجات إن حكومة رئيس الوزراء حسان دياب لم تنفذ أى إصلاحات. وفى ظل غياب أى سبل بديلة للحصول على مساعدات، بدأت الحكومة مفاوضات مع صندوق النقد الدولى فى مايو ، لكن جعجع قال إن الأمل فى الحصولعلى الدعم "كثير كثير ضئيل".