رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير السعودية باليمن : هناك ضرورة قصوى لعمل الجميع لمواجهة كورونا

السفير محمد آل جابر
السفير محمد آل جابر

أكد سفير المملكة العربية السعودية في اليمن السفير محمد آل جابر، أن قرار تحالف دعم الشرعية، بوقف إطلاق النار في اليمن جاء من أجل تهيئة الأجواء أمام المجتمع الدولي، والحكومة اليمنية وجميع المنظمات الدولية للقيام بواجبها لمكافحة ومنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.


وقال السفير السعودي - في لقاء مع قناة (العربية) الإخبارية - إن جائحة كورونا تنتشر في العالم بشكل قوي جدًا، واليمن جزء من هذا العالم ومخاطره قد تصل إليه وهو ما نخشاه، مؤكدا أن التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية يدعم الشرعية في اليمن وهدفها الرئيسي مصلحة الشعب اليمني.

وأضاف أن "هناك ضرورة قصوى لأن نعمل جميعًا لمواجهة كورونا في اليمن، وهذا ما قامت به المملكة من خلال دعمها للحكومة الشرعية وللمنظمات الدولية من اليوم الأول لبدء جائحة كورونا".

وأضاف السفير السعودي أن التحالف سيسهل

العمل مع الحكومة الشرعية للشحنات البحرية سواء للمنافذ المختلفة في اليمن بما فيها منفذ الحديدة تسهيلًا ودعمًا للشعب اليمني، مشيرا إلى أن هناك دعما بقيمة 500 مليون دولار من المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن، منها 25 مليون دولار لمواجهة جائحة كورونا.

وأردف: إن الدعم الاقتصادي والإغاثي والإنساني للشعب اليمني مستمر سواء من المملكة أو دول التحالف أو المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن ميناء الحديدة مفتوح ويستقبل ملايين الأطنان من الأغذية والمشتقات النفطية، بالإضافة إلى الموانئ اليمنية الأخرى والمنافذ البرية أيضا والجوية.