عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تجدد تأييدها لمنظمة الصحة العالمية

تشاو لي جيان
تشاو لي جيان

أكدت الصين مجددا، اليوم الخميس، دعمها القوي لمنظمة الصحة العالمية في مواصلة أداء دورها القيادي في التعاون العالمي لمكافحة فيروس "كورونا الجديد" "كوفيد- 19".


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، "تشاو لي جيان"، في تصريح اليوم، إن "بكين تعارض أي تسييس للوباء أو وصم أي دولة أو أشخاص به، وتدين بشدة الهجمات والتصريحات العنصرية الموجهة إلى شخص المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس".

وحول الفرق الطبية التي أرسلتها الصين إلى دول للمساعدة في مكافحة كورونا، أوضح جيان، أن الحكومة الصينية أرسلت 12 دفعة من الأطباء المتخصصين إلى 10 دول، بما فيها إيطاليا وصربيا وكمبوديا، حيث تبادلوا الخبرات مع نظرائهم الأجانب في عملية الوقاية والسيطرة والتشخيص والعلاج، بهدف تعزيز الثقة في مكافحة فيروس كورونا الجديد "كوفيد- 19".

وأكد جيان، أن مساعدات بلاده للدول الأخرى تأتي انطلاقا من الروح الإنسانية العالمية، وتنفيذا لمفهوم المصير المشترك للبشرية، مشيرا إلى استعداد الحكومة الصينية لإجراء المزيد من التعاون

مع مختلف البلدان، خدمة لصالح المجتمع الدولي وخير جميع الشعوب.

وأشار إلى أن المهمة الأكثر إلحاحا، التي تواجه الصين في الوقت الراهن، هي منع دخول الفيروس من الخارج والحيلولة دون انتشاره من جديد في الداخل، وهذا يحتاج إلى التفاهم والتضامن والتعاون المشترك بين المواطنين والأجانب في أرجاء البلاد، مؤكدا أن السلطات تتعامل مع جميع الأجانب على قدم المساواة.

وشدد جيان- تعليقا على ما تردد عن بعض الممارسات "التمييزية" ضد الأفارقة في مقاطعة قوانجدونج جنوبي الصين، خلال أعمال الوقاية من الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد، أن الصين لا تتسامح مع أي سلوكيات تمييزية ضد فئات بعينها.