عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع عدد مصابي كورونا في الكويت الى 910 حالة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 55 اصابة جديدة مؤكدة خلال الـ 24 ساعة الماضية في البلاد ليرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة حتى الآن إلى 910 حالة.

 

واشارت «الصحة» الى ان الحالات الجديدة المصابة كانت موزعة على 51 حالة مخالطة و4 حالات قيد التقصي الوبائي حالتين لمواطنين وحالة لمقيم من الجنسية الهندية واخر من الجنسية السورية.

 اوضحت الصحة ان المصابين الجدد من بينهم 37 مصاب من الجنسية الهندية.

وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح قد أكد في وقت سابق أن الصحة العامة تقوم بالفحص في المنطقتين المجحورتين (الجليب والمهبولة) بكل نشاط متوقعا "أن تتم السيطرة على هذه البؤر خلال أسابيع قليلة".
جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخ باسل الصباح امس الأربعاء عقب جولة تفقدية في المستشفى الميداني بأرض المعارض بمنطقة مشرف ومستشفى مبارك الكبير للاطلاع على سير العمل.

وقال الشيخ باسل الصباح أن الموضوع الآخر الذي ننظر إليه هو وجود بؤر أخرى قد تظهر في المستقبل غير التي ظهرت لافتا الى أن أعداد الاصابات في تلك الاماكن كانت متوقعة وما اتخذ من اجراءات هو لتحفيف حالات الاختلاط والحد من الاصابات.
ولفت إلى ما كان حذر منه في بداية الأزمة وهو انتشار الوباء بين العمالة التي تعيش في أماكن مكتظة كونهم الاقل اتباعا للاشتراطات الصحة العامة موضحا أن ظروف البيئة المعيشية والعادات والتقاليد لديهم قد تزيد من احتمالات الاصابة بهذا الفيروس.

وأكد في هذا السياق أن الوزارة على استعداد تام لأي زيادة في حالات

الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) واجراء الفحوصات اللازمة للحالات المشتبه بها. وأضاف أن الوضع العالمي الذى نراه ونرصده باستمرار يبين أن هذا الوباء ليس له مثيل في تاريخ العالم من حيث انتشاره السريع لافتا الى ان الارقام المعلنة في العالم ليست نهائية بالطبع فقد يقابلها كثيرون لم يأتوا للفحص أو لم تجر لهم فحوصات.
وذكر أن أغلب المرضى أو نحو 50 في المئة من المصابين في العالم "لا يحملون أي أعراض وهنا تكمن خطورة انتشار العدوى من المصابين الذين يجولون في الطرق والاسواق وأماكن العمل وفي كل التجمعات وينشرون هذه العدوى بدون قصد وبدون علم بإصابتهم".
واعتبر أن مواجهة هذه الظاهرة هو "التحدي الكبير أمامنا ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا بالمزيد من البقاء في المنزل وعدم الاختلاط ما أمكن مع الاخرين" مبينا أن هذا الموضوع هو المحور الرئيسي في الاجتماع الذي عقده مع مسؤولي منظمة الصحة العالمية الاسبوع الماضي عبر التواصل عن بعد.