عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة المصرية بالكويت تطلق مبادرة تكاتف لمساعدة الحالات الإنسانية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أطلق السفير طارق القوني، سفير جمهورية مصر العربية، مبادرة بعنوان "تكاتف" لمساندة الحالات الإنسانية بالجالية، وأوضح في تصريحات بهذه المناسبة أن المبادرة تسعى لدعم الجهود الكبيرة التي يبذلها عدد كبير من أبناء الجالية، سواء الفاعلين في المجال الطوعي والإنساني، أو من مجتمع رجال الأعمال، لمساعدة المتضررين من الظروف الراهنة، والتنسيق بين هذه الجهود لتحسين كفاءتها وتحقيق الهدف المرجو بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستحقين.


 أضاف القوني أن المبادرة تقوم على الاستفادة من الجهود القائمة التي تمكنت بالفعل من إيصال جانب كبير من المساعدات خلال الفترة الماضية بمبادرات فردية وجماعية انطلقت بالمقام الأول من إحساس أبناء الجالية بالتكاتف تجاه ذويهم وحرصهم على تخفيف معاناتهم الحالية. 


أوضح القوني أنه تم تخصيص استمارة إلكترونية يمكن

الدخول إليها من صفحات السفارة والقنصلية على وسائل التواصل الاجتماعي، أو صفحات شركاء المبادرة، لتسجيل الحالات المحتاجة، كما تم تشكيل خلية فريق عمل يقوم بتجميع الحالات وتوفير الدعم اللازم لها، إضافة إلى مجموعة من المتطوعين، منوهًا إلى أنه سيتم إيلاء الأولوية للاحتياجات المعيشية اليومية للمتضررين.


 كما رحب القوني بتواصل الراغبين في الانضمام للمبادرة مع السفارة، معربًا عن ثقته في استمرار روح التعاون الطيبة بين أبناء الجالية والتي تقدم نموذجًا مشرفًا لأبناء مصر في الخارج.