رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول إصابة بكورونا في القطاع النفطي الكويتي لسكرتيرة هندية

بوابة الوفد الإلكترونية

 أُعلن في الكويت عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في صفوف القطاع النفطي، حيث كشفت صحيفة الراي، نقلًا عن مصادر لها، أن الحالة التي تم تسجيلها في شركة نفط الكويت، ترجع لسكرتيرة من الجنسية الهندية. 

 

 وتم وضع 12 حالة مخالطة للسكرتيرة تحت الحجر الصحي، وعزل المبنى «B1» في مدينة الأحمدي وتعقيمه، حفاظاً على صحة وسلامة العاملين في الشركة. وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت عن تسجيل 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.. ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 743 حالة.

 

 قال الدكتور عبدالله السند، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، إن الحالات الجديدة هي المخالطون.. 56 من الجنسية الهندي و3 مصريين و3 بنغلادش، و2 من إيران، وحالة باكستاني واحد وحالة لسوري واحد وحالة لسيلانية ولحالة فلبينية وحالة من

الكاميرون.

 

 وأشار السند إلى وجود 9 حالات قيد التقصي ويجري البحث عن أسباب العدوى حالة منها لكويتي. وأوضح أن هناك 23 حالة يتلقون العلاج في العناية المركزة 17 حالة مستقرة و6 حالات تصنف بالحرجة.

 

 من ناحية أخرى كشف وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب محمد الجبري في تصريحات لصحيفة الرأي اليوم الثلاثاء، عن توجه الوزارة لدمج القنوات في تلفزيون الكويت، واختزال البث في القناة الأولى وقناة الأطفال، وذلك لمزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتخفيف الضغط عن الكادر المشغل للاستديوهات.