عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة الكويتية: تسجيل 78 إصابة جديدة بكورونا.. والمتعافون 105 حالات

وزارة الصحة الكويتية
وزارة الصحة الكويتية

 أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.. ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 743 حالة.

 

 قال الدكتور عبدالله السند، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، إن الحالات الجديدة هي المخالطون، 56 من الجنسية الهندية، و3 مصريين، و3 بنغلادش، و2 من إيران، وحالة باكستاني واحد، وحالة لسوري واحد، وحالة لسيلانية ولحالة فلبينية وحالة من الكاميرون. وأشار السند إلى وجود 9 حالات قيد التقصي ويجري البحث عن أسباب العدوى، حالة منها لكويتي. وأوضح أن هناك 23 حالة تتلقى العلاج في العناية المركزة، و17 حالة مستقرة، و6 حالات تصنف بالحرجة.

 

 وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 105 حالات، وقال الشيخ باسل الصباح

إن الحالتين لمواطن كويتي يبلغ من العمر 72 سنة، والأخرى لطفل وافد يبلغ من العمر سنتين، ليصبح عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد 105 حالات.

 

 من ناحية أخرى تتجه وزارة الصحة إلى إدخال الجهاز المتنقل لجمع مسحات «البلعوم» للكشف عن فيروس كورونا، وذكرت صحيفة الأنباء نقلًا عن مصادر مطلعة في تصريح لها أن هذا الجهاز لا يتطلب ارتداء الملابس الوقائية ما سيحافظ على كمية المخزون منها. وأشارت المصادر إلى أنه سيتم توزيع هذا الجهاز على المحاجر الصحية ومراكز الفرز بالمستشفيات ليتم أخذ المسحات من المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.