عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة اللبناني: لا إصابات بكورونا بين الوافدين من الرياض

 أكد وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أن نتائج الفحوص المخبرية التي أجريت للبنانيين المغتربين العائدين ظهر اليوم من العاصمة السعودية الرياض، أظهرت عدم وجود أي إصابات بفيروس كورونا بين الركاب العائدين.

 وقال وزير الصحة اللبناني، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، إن جميع فحوصات الـ (بي سي آر) لركاب طائرة الرياض، جاءت سلبية، ولم تُسجل أي حالة إصابة بالفيروس لأي من المسافرين الوافدين، معربا عن ارتياحه لتلك النتيجة والجهود التي بذلتها الدولة في سبيل إنجاح العودة الآمنة للبنانيين للمغتربين.

وأشار إلى أن نتائج فحوصات المخبرية للكشف عن كورونا، لدى المغتربين اللبنانيين من ركاب الطائرة التي وصلت قبل ساعات قليلة من العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ستظهر في وقت لاحق من مساء اليوم، مشددا على أهمية أن يلتزم جميع الركاب العائدين الحجر المنزلي الإلزامي لمدة أسبوعين حتى ولو جاءت نتيجة الفحص سلبية.

وكانت الرحلات الجوية الاستثنائية إلى مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) قد بدأت ظهر اليوم، لإجلاء اللبنانيين المغتربين الذين كانوا قد طالبوا بعودتهم إلى لبنان من الدول التي يتواجدون فيها خشية تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا.

وأودع الوافدون مراكز حجر صحي انتظارا لنتائج الفحص المخبري الـ بي سي آر، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، وتقرر أن يُسمح لمن تظهر النتيجة سلبية بالنسبة له، أن يغادر مركز الحجر الصحي ويلتزم الحجر المنزلي الإلزامي لمدة أسبوعين مع متابعة من جانب وزارة الصحة والشرطة اللبنانية للتأكد من تقيده بالتعليمات والتدابير الوقائية التي تستهدف منع تفشي الفيروس.