رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الآسيوية تواصل خسائرها مع ارتفاع وتيرة تفشي "كورونا"

مصابون بفيروس كورونا
مصابون بفيروس كورونا

 أنهت مؤشرات الأسهم الآسيوية أولى جلسات الأسبوع الجديد، اليوم الإثنين، على تراجع لتواصل موجة الخسائر التى منيت بها نهاية الأسبوع الماضي، في ظل انعدام المؤشرات بشأن انخفاض وتيرة تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب في شل حركة الاقتصاد العالمي وسط استمرار تدابير الحجر الصحي والعزل بكثير من دول العالم .

تراجع مؤشر 'نيكي "الياباني بنسبة ١.٥% ليصل ١٩٠٤٥ نقطة كما تراجع مؤشر شنجهاي الصيني بنسبة ٠.٩٥% مسجلا ٢٧٤٥ نقطة فيما بلغت نسبة تراجع مؤشر هانج سينج ببورصة هونج كونج ١.٥% مسجلا ٢٣٣٠٧ نقطة وهبط مؤشر بورصة كوريا الجنوبية "كوبسي" بنسبة ٠.٠٤% ليسجل ١٧١٧ نقطة.
وكان مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة، إنتوني فوسي قد أكد أن وتيرة انتشار جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البلاد متسارعة.
وتوقع خبير الأمراض الوبائية الأمريكى أن تصيب

عدوى كورونا ملايين الأمريكيين وربما قد تسبب في وفاة ما بين ١٠٠ الي ٢٠٠ ألف امريكي.
من جانبه، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن أكثر من مليوني شخص سيموتون إن لم تفعل الحكومة إجراءات لمنع تفشي فيروس "كورونا"، معتبرا أن حصر عدد الوفيات ما بين 100 إلى 200 ألف حالة "أمر جيد".
وقال ترامب إنه، ووفقا لبعض التوقعات، يمكن أن يصل عدد الوفيات إلى 2.2 مليون شخص "إذا تمكنا من تقليل عدد الوفيات إلى 100-200 ألف شخص، فهذا يعني أننا قمنا بعمل جيد".