رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شفاء 5 حالات جديدة من مصابي كورونا في الكويت

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، عن شفاء 5 حالات جديدة من مصابي فيروس كورونا ليرتفع العدد الجمالي الى 72 حالة، وكانت اخر إحصائية لعدد المصابين بكورونا في الكويت حتى امس الاحد قد وصلت الى 255 حالة.

وأكدت وزارة الصحة ان عدم الالتزام بتوصيات السلطات الصحية يزيد من احتمالية إصابات المخالطين والإصابات غير معروفة المصدر قيد التقصي الوبائي.

وأشارت صحيفة القبس الكويتية ان البلاد دخلت منحنى جديدا مع فيروس كورونا تمثل في 5 مؤشرات هي: زيادة المصابين بالمخالطة، وارتفاع عدد الحالات التي هي قيد التقصي الوبائي، واكتشاف إصابات في تجمعات عمالية، وإصابات عديدة بين العائدين من الخارج، وظهور بوادر نقص في سلع معينة.

وسجلت البلاد خلال 72 ساعة فقط إصابة 23 مخالطا، ليرتفع بذلك عدد من أصيبوا بالمخالطة إلى 68 مريضا حسب احصائية الاحد ويشكلون %26.6 من إجمالي عدد المصابين المسجل في الكويت وهو 255 إصابة. ودق اكتشاف إصابة 12 حالة لمقيمين التقطوا العدوى من مصابين لم يعرف بعد مصدر إصابتهم، وما زالوا قيد «التقصي الوبائي» ناقوس الخطر، ازاء الدخول في مرحلة أخطر من تفشي

الفيروس. وتبلغ حالات الإصابة قيد التقصي الوبائي حتى أمس 8 حالات.

وكان لافتا اكتشاف إصابة مقيم هندي في بناية تستخدم سكن عمال وتؤوي أكثر من 500 مقيم، الأمر الذي اضطر وزارة الصحة إلى الاستعانة بوزارة الداخلية لتطبيق الحجر المنزلي عليهم داخل البناية لمحاصرة العدوى.

وكان مركز التواصل الحكومي قد أعلن ان العقوبات الجديدة لمخالفي قانون الأمراض السارية دخلت حيز التنفيذ بتاريخ امس الموافق 29 مارس بعد نشرها في الجريدة الرسمية، وهي عبارة عن الحبس لمدة ستة اشهر او غرامة عشرة الاف دينار كل من خالف الإجراءات والقرارات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وبالحبس عشر سنوات او غرامة 30 الف دينار كل من تعمد بنقل العدوى للاخرين وهو يعلم مسبقا باصابته بأحد الامراض السارية.