رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تشارك في الاحتفال بتأسيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون التعليمية والثقافية ماري رويس ، ستشارك خلال زيارتها للقاهرة التى بدأت أمس الأحد، في الاحتفالات بالذكرى المئوية لإقامة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وقفاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وذكرت السفارة، فى بيان اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن تحضر رويس، الاحتفال بمرور ثمانين عامًا على برنامج "القيادة الدولية للزائرين" وتلتقى رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة.


وأشارت السفارة إلى أن زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي والتى تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، تستهدف تعزيز وتطوير الشراكات التعليمية والثقافية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية في مصر، وستلتقي عددا من المسئولين بوزارات: السياحة والآثار والتعليم العالي والبحث العلمي التعليم والتعليم الفني؛ والشباب والرياضة والخارجية.


كما ستلتقي المشاركين والخريجين المصريين في برنامج "التبادل" باللجنة الاقتصادية لأفريقيا، بما في ذلك من شاركوا في مبادرة "التبادل الافتراضي" لجي كريستوفر ستيفنز، ونادي التعليم "التنافسي" بكلية التعليم في الولايات المتحدة، وبرنامج فولبرايت، حيث يوجد أكثر من عشرة آلاف وسبعمائة

مصري من خريجي "التبادلات" التي ترعاها الحكومة الأمريكية، كما يوجد عشرات آلاف المصريين من خريجي مؤسسات التعليم العالي الأمريكية.


وتقوم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكي، خلال وجودها بالقاهرة، بزيارة المركز الأمريكي بالقاهرة، وهو فضاء أمريكي يخدم أكثر من سبعين ألف زائر مصري كل عام؛ كما ستدعم مشاريع تعليم اللغة الإنجليزية في اللجنة الاقتصادية لأفريقيا، والسفارة الأمريكية بالقاهرة من خلال زيارة مركز موارد اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر، وتلتقي خريجي برنامج المنح الدراسية باللغة الإنجليزية.


كما ستقوم بزيارة "مقبرة البساتين" اليهودية، وهي جزء من صندوق سفراء الولايات المتحدة للحفظ الثقافي الذي يستهدف دعم التراث المصري وموروثات جميع المجتمعات المصرية "وفق البيان".