رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية الفلسطينية: تصريحات قادة إسرائيل تعبر عن حجم معاداتهم للسلام وللمفاوضات

وزارة الخارجية والمغتربين
وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن المسئولين الإسرائيليين يتسابقون على إطلاق عديد المواقف والتصريحات المرحبة بصفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاستعمارية التوسعية، في تعبير واضح عن حجم معاداتهم للسلام وللمفاوضات والحل السياسي للصراع، ورفضهم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب إسرائيل، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وأكدت الخارجية الفلسطينية - في بيان اليوم الاثنين أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن التصريحات الظلامية المتطرفة التي صدرت عن مسئولين إسرائيليين وفي مقدمتهم نتنياهو، واعتبار ما يحدث في البيت الأبيض "حدثاً تاريخياً" لصالح دولة الاحتلال والمستوطنين، ينزع بشكل نهائي وعلني صفة السلام عن الخطة الأمريكية، وهو ما يعني أننا إزاء نكبة جديدة بحق القضية الفلسطينية، نُسجت وما زالت تنسج خيوطها هذه المرة على الملأ.


وأدانت الوزارة تصريحات ومواقف المسؤولين الإسرائيليين وقادة المستوطنين، واعتبرتها إمعاناً في التمرد على الشرعية الدولية وقراراتها والقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.


وشدد البيان على أن سياسة ترامب المنحازة لدولة الاحتلال ضاعفت وبصورة غير مسبوقة من الإجراءات الاستيطانية العنصرية.


وأضافت الخارجية أن فشل المجتمع الدولي في حماية شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة يعني هذه المرة انهيار الأسس والمرتكزات التي قامت عليها الأمم المتحدة إن لم يكن تعبيراً عن التواطؤ الدولي مع المشروع الأمريكي الإسرائيلي الهادف لتصفية القضية الفلسطينية.