عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدفاع الروسية: الجيش السوري تصدى لهجمات المسلحين في إدلب وقتل 50 إرهابيًّا

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من القوات المسلحة السورية صدَّت سلسلة من الهجمات في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمالي البلاد، قتل فيها 50 مسلحًا وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

 

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا يوري بورينكوف - في مؤتمر صحفي أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الجمعة - : "تمكنت وحدات القوات المسلحة السورية من المحافظة على مواقعها. خلال صد الهجمات، تم قتل حوالي 50 مسلحًا وتدمير سبع سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة ومفخخة".


وأضاف أن 24 عسكريًا سوريًا قتلوا وأصيب 24 آخرون خلال اليوم الماضي في اللاذقية وحلب وإدلب وحماة، قائلاً إنه في الساعة 11:34 (قبل ظهر الجمعة) الموافق للـ17 من يناير، هاجم مسلحون باستخدام طائرة مسيرة، موقعا للقوات الحكومية السورية في منطقة أكاديمية الأسد في مدينة حلب، ما أسفر عن مقتل جنديين

سوريين وجرح أربعة.


وتابع: "إجمالاً، خلال الاشتباكات مع مقاتلي الجماعات المسلحة على مدار اليوم الماضي، قتل 12 وجرح 24 من جنود القوات المسلحة السورية".


وأشار إلى أن المسلحين استهدفوا بالصواريخ والقذائف عددًا من المناطق في محافظات اللاذقية وحلب وإدلب وحماة.


وقال: "خلال اليوم الماضي، تم تسجيل 62 قصفًا من جانب الجماعات المسلحة الناشطة في أراضي منطقة وقف التصعيد في إدلب".
وأوضح بورينكوف أن عدد الضحايا من جانب المدنيين في مدينة حلب نتيجة قصف الجماعات المسلحة منذ 14 يناير من هذا العام، بلغ 28 مدنيًا إضافة إلى جرح 56 آخرين.