عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلسطين: نتنياهو يستغل الشلل الدولي لاستبدال جوهر الصراع بمفهوم أمني استعماري

وزارة الخارجية والمغتربين
وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن ما يحاول بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي وأركان حكمه فرضه على المجتمع الدولي، هو حصر التعامل مع القضية الفلسطينية من الزاوية الأمنية وليس السياسية، وإعطاء الانطباع بأن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، هي المستهدفة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال تواصل تصعيد عدوانها الدموي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وسط شلل في الموقف الدولي، واستخدام بعض الأصوات الدولية صيغا سياسية تساوي بين الجلاد والضحية، ولا ترتقي لمستوى العدوان والجرائم التي ترتكب بحق الشعب يوميا.


وجددت الوزارة إدانتها لحرب الاحتلال المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني ووجوده الوطني والإنساني في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومحاولاته المستمرة تصفية حقوق الشعب العادلة والمشروعة، عبر تكريس الفصل بين

القطاع والضفة تارة، وارتكاب مجزرة سياسية تحت مسمى صفقة القرن تارةً أخرى.


وأكدت الوزارة أن صمت عدد من الدول واكتفاء بعضها بصيغ التعبير عن القلق إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، غير مقبول ولا يرتقي بأي شكل من الأشكال لمستوى المسئوليات والالتزامات التي تترتب عليها إزاء معاناة الشعب.


وقالت إن المطلوب أكثر من أي وقت مضى، الخروج من دائرة الكيل بمكيالين لفرض عقوبات حقيقية على دولة الاحتلال، لإجبارها على وقف عدوانها وجرائمها والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.