رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحرم المكي يرتبط تقنيا بشبمة GSN الحكومية الأمنة

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات الربط التقني بالشبكة الحكومية الآمنة GSN التابعة لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسِّر” والذي يهدف إلى توحيد آلية الارتباط بين الجهات بدرجة عالية من الكفاءة والاعتمادية وتوفير وسيط سري وآمن لنقل البيانات  بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الحكومية الأخرى عن طريق قناة التكامل   (GSB)الحكومية.

وأوضح وكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل بن إبراهيم الصبحي أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز دور التحول  الرقمي  في خدمة ضيوف الرحمن وتحقيق الأداء الأمثل والسرعة العالية في نقل البيانات وأثره في المستفيد من الخدمات الرقمية للرئاسة .

وأشار إلى أن التحول إلى الخدمات الإلكترونية هو أحد مستهدفات برنامج التحول الوطني (2020) في الوصول إلى (80%) من معدل إنجاز التحول الرقمي لدى الجهات الحكومية.

من جهته أكد  المهندس بندر الخزيم  مدير عام تقنية المعلومات بالرئاسة  أن هذا الربط يعزز التعاون والتكامل والاستفادة من الخدمات الإلكترونية بين مختلف الجهات الحكومية، ويسهم في تقديم المزيد من الخدمات بكل يسر وسهولة وموثوقية وسرية بين مختلف الجهات.