عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراءات جديدة لجمع توقيعات التأييد لمرشحي الرئاسة

الانتخابات بالجزائر
الانتخابات بالجزائر

 أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، اليوم الاثنين، عن عدد من الإجراءات الجديدة بهدف تيسير عملية التصديق على استمارات جمع التوقيعات اللازمة للمرشحين لانتخابات الرئاسة المقررة في 12 ديمسمبر المقبل.
وقالت سلطة الانتخابات - في بيان - إن هذه الإجراءات الجديدة تتضمن "توسيع صلاحية التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات لتشمل مندوبي البلديات، المندوبين الخاصين، ضباط الحالة المدنية بالبلديات والملحقات البلدية ولأي موظف آخر مفوض ومؤهل، وذلك للقيام بإجراء التصديق على الاستمارات بكل البلديات وملحقاتها وكذا مصالح الحالة المدنية بالبلديات والملحقات البلدية".
وأوضحت أن هذا الإجراء يشمل أمناء العموم للبلديات والموثقين والمحضرين القضائيين ومحافظي البيع بالمزاد العلني والمترجمين الرسميين ورؤساء أمانة الضبط لدى المحاكم العادية.
وقررت السلطة "لضمان الحياد التام للمكلفين بعملية التصديق على استمارات جمع التوقيعات"، منع مندوبي البلدية والمندوبين الخاصين المنتمين لحزب أحد المترشحين من التصديق

على استماراته الخاصة بجمع التوقيعات.
كما قررت منع الضابط العمومي العضو في مديرية المرشح لانتخابات رئيس الجمهورية من التصديق على استمارات جمع التوقيعات الخاصة بهذا المرشح.
وأكدت اتخاذها كل الإجراءات اللازمة من أجل تمديد ساعات عمل المصالح المعنية بالتصديق على استمارات الاكتتاب حتى الثامنة مساء طوال أيام الأسبوع بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.
يذكر أن المرشح للرئاسة يحتاج إلى جمع 50 ألف توقيع للمواطنين من 25 ولاية على الأقل لقبول ترشحه، ومن المقرر أن يغلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة الجزائرية يوم 25 أكتوبر الجاري.