رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مناظرة بين الأحزاب الثلاثة الكبرى في النمسا

بوابة الوفد الإلكترونية

جمعت مناظرة سياسية، الأحزاب الثلاثة الكبري في النمسا، قبل أيام من انطلاق الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد، الأحد المقبل، بمشاركة 6.5 مليون ناخب.

وقالت مصادر حزبية في فيينا اليوم الثلاثاء إن المناظرة شارك فيه سباستيان كورتس رئيس حزب (الشعب) والذي يتصدر استطلاعات الرأي في البلاد، وباميلا راندي فاجنر رئيس (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) ونوربرت هوفر رئيس (حزب الحرية).
وأوضحت المصادر أن المناظرة شهدت جدلا سياسيا واسعا وصداما وتبادل اتهامات خاصة بين (الحزب الاشتراكي) وحزب (الحرية) والذين يمثلان اليسار واليمين المتشدد.
وأكد رئيس حزب (الشعب) أن هناك اختلافات جوهرية مع (الحزب الاشتراكي) في ملفات عديدة، منها على سبيل المثال في مجالات الهجرة والاندماج واللجوء والهجرة غير الشرعية، إضافة إلى السياسات الاجتماعية والضريبية.
من جانبها.. اتهمت رئيس (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) حزب الشعب المنافس بأنه يهمل الديمقراطية الاجتماعية.. مشددة على ضرورة دعم النمو الاقتصادي وخفض معدلات البطالة.. مشيرة إلى أن حزبي (الشعب) و(الحرية) يدعمان التطرف اليميني في البلاد، علاوة على التشدد في التعامل مع المهاجرين وتقييد اللجوء.
من ناحيته، دافع رئيس (حزب الحرية) عن تجربة الائتلاف الحكومي السابق مع حزب (الشعب)، مشيرا إلى أن هذا الائتلاف نجح في علاج قضايا مهمة، مثل زيادة المعاشات التقاعدية ورفع مستوى الدخل.