رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خزانة بريطانيا: سأقدم استقالتي حال اختيار جونسون رئيسًا للوزراء

وزير الخزانة البريطاني
وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند

 قال وزير الخزانة البريطاني، فيليب هاموند، إنه يعتزم التقدم باستقالته، إذا ما تم اختيار بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظًا لخلافة تيريزا ماي، لرئاسة وزراء بريطانيا، مشيرًا إلى أن خطة بوريس جونسون بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق تتعارض مع رؤيته الشخصية لـ"بريكست".
 أوضح هاموند- في تصريحات تلفزيونية أوردتها وكالة "بلومبرج" الأمريكية، اليوم الأحد "أتفهم أنه في حال أصبح جونسون رئيسًا للوزراء سيمضي قدمًا في تنفيذ خططه، التي تضمن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر المقبل، سواء تم التوصل لاتفاق مع الأوروبيين، أو لم يتم، وهو ما لا أستطيع الموافقة عليه نهائيًا".
 وأضاف: "أعتقد أنه من المهم بمكان أن يكون هناك تفاهم بين رئيس الحكومة ووزرائه، خصوصًا فيما يتعلق بالسياسات، وبالتالي أنتوي تقديم استقالتي لتريزا ماي قبل اختيار رئيس وزراء جديد يوم الأربعاء المقبل".
 تأتي تصريحات هاموند في الوقت الذي أعلن وزير العدل البريطاني، ديفيد جوك، أيضًا عزمه الاستقالة من منصبه في حال أصبح جونسون رئيسًا للحكومة.. قائلًا: "نظرًا لأنني خدمت طويلًا في الحكومة منذ مجيء تيريزا ماي، أعتقد أنه من الأفضل الآن تقديم استقالتي قبل تنصيب رئيس وزراء جديد".
 كانت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أفادت أمس أن الاتحاد الأوروبي يدرس تمديد خروج بريطانيا، عقب انتهاء الموعد المتفق عليه سلفًا في 31 أكتوبر المقبل، وذلك حتى يتسنى للرئيس الوزراء المقبل فرصة التقدم بمقترح، أو تصور لشكل الخروج من الكتلة الأوروبية يكون مرضيًا للطرفين.