رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الصيني يدعو إلى التمسك بالتعددية وحماية قواعد العلاقات الدولية

علم الصين
علم الصين

 دعا عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانج يي" اليوم الخميس، إلى بذل بكين والدول الآسيوية المزيد من الجهود لرفع مستوى التعاون المفيد للجانبين، مؤكدا ضرورة التمسك بالتعددية وحماية القواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية بشكل مشترك.

 

وقال وانغ – في كلمة خلال اجتماع مع مبعوثين دبلوماسيين من دول آسيوية في العاصمة الصينية (بكين) اليوم إن التعاون بين الدول المجاورة لا يجب أن يكون قصير الأجل، مشددا على أهمية المساواة بين جميع الدول بغض النظر عن حجمها، وأن كل دولة عضو متساو في المجتمع الدولي ولها الحق في المشاركة على قدم المساواة في الشؤون الدولية، حسبما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وأضاف أن هذا العام يوافق الذكرى السبعين لتأسيس

جمهورية الصين الشعبية، وأن المبادئ الخمسة للتعايش السلمي التي أطلقتها الصين والهند وميانمار بشكل مشترك ساهمت في بناء نوع جديد من العلاقات الدولية العادلة والمنصفة.


وتابع وانغ أنه بفضل الإصلاح الذي انتهجته الصين، فإن سعيها للصداقة والشراكة مع جيرانها وبناء جوار متناغم وسلمي ومزدهر، عزز التعاون الودي بين الجانبين.


وأشار إلى أن المبادئ الدبلوماسية للرئيس الصيني "شي جين بينج" القائمة على الإخلاص والمنفعة المتبادلة والشمولية تجاه جيرانها تتماشى مع المصالح المشتركة للدول الآسيوية.