رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تدعو "الناتو" إلى التواصل المنتظم بين خبرائهما العسكريين

 وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 دعت موسكو حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى إجراء اتصالات منتظمة بين الخبراء العسكريين من الجانبين في إطار عمل مجلس روسيا - الناتو.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف - في تصريحات إعلامية أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - "لمنع التوجهات السلبية يتعين على كبار المسئولين من الدول الأعضاء في حلف الناتو إعادة النظر في النهوج التي يتبعونها في الوقت الراهن فيما يتعلق ببناء العلاقات مع روسيا، ومن الضروري أن يتواصل الخبراء العسكريون في مجلس روسيا - الناتو بشكل منتظم".
وأشار لافروف إلى أن روسيا قدمت مقترحات واقعية لتقليص التهديدات العسكرية والحيلولة دون وقوع الحوادث غير المقصودة، وقال "ننتظر الآن رد حلف الناتو".
وأعاد وزير الخارجية الروسي إلى الأذهان أن مسألة تعليق عمل مجلس (روسيا - الناتو) ليس خطأ

روسيا، وقال "اتخذ حلف الناتو قرارًا بوقف التعاون العملي والانتقال إلى الردع العسكري والسياسي لروسيا تمامًا، وسأذكركم بما حدث في عام 2014، عندما كان الغرب قصير النظر في دعم الانقلاب المناهض للدستور في أوكرانيا ثم تظاهر بعدم ملاحظة حملة كييف العسكرية ضد سكان دونباس".
وأكد لافروف أن مبادرة تطبيع العلاقات - بما في ذلك امكانات استئناف عمل مجلس (روسيا/الناتو) على أعلى مستوى - يجب أن تأتي من جانب حلف الناتو، مؤكدا استعداد روسيا للتعاون بقدر ما سيتعاون الناتو.