رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاجئون يمنيون في ماليزيا يسلمون مذكرة احتجاج لمكتب الأمم المتحدة

وقفة احتجاجية أمام
وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة

 شارك أكثر من 40 لاجئًا يمنيًا في وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بكوالالمبور لتسليم مذكرة احتجاج للمطالبة بحقوقهم الإنسانية.
 وسلمت المذكرة الناشطة الحقوقية اليمنية لينا المجاهد، نيابة عن اللاجئين، إلى المفوض السامي لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فيليبو جراندي، من خلال نائبة ممثل المفوضية، ماجا لازيك.
 قالت المجاهد - في تصريح لوكالة الأنباء الماليزية بيرناما عقب الوقفة اليوم الخميس- إن "الوقفة تهدف لإيصال معاناة اللاجئين اليمنيين في ماليزيا الذين بلغ عددهم حوالي 7000 لاجئ ، موضحة أن وضعهم حاليًا مؤسف للغاية.
وأشارت إلى أن المفوضية ستعقد اجتماعها الخاص فورًا، موضحة أن أوجه المعاناة تتلخص في "لم يتم إدراج اللاجئين اليمنيين في برنامج إعادة التوطين طيلة 8 سنوات،

لم يحصل أبناء اللاجئين اليمنيين على حق التعليم ، ولم يحصل اللاجئون اليمنيون على تأمين صحي، إضافة إلى أنه من غير المسموح للاجئين اليمنيين بالعمل فى حين أن المفوضية تستطيع استخراج تصاريح عمل.
 في سياق متصل، قال عميد اللاجئين اليمنيين، وليد الفقيه، إن هذه المعاناة طالت عن إطارها الزمني منذ عام 2010 حتى الآن، ولقد عشنا بلا سكن ورواتب، لافتًا إلى أن هذه الوقفة تجبر المفوضية على انتهاج موقف صادق وتقدم حلًا نهائيًا.