رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: لافروف يجتمع مع أمين عام "الأمن والتعاون في أوروبا" 24 أبريل

المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

 قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن وزير الخارجية سيرجي لافروف سيجتمع مع الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا توماس جريمينجير يوم 24 أبريل الجاري في موسكو، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "في 24 أبريل، من المقرر عقد اجتماع بين سيرجي لافروف والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا توماس جريمينجير، الذي سيقوم بزيارة إلى موسكو للمشاركة في المؤتمر الأمني ​​الدولي الثامن".
وأضافت: "سيجري الجانبان محادثات، وسيكون هناك جدول أعمال كثيف، ومجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالعمل الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بما في ذلك تبادل وجهات النظر حول آفاق إجراء حوار منظم حول تصعيد الوضع العسكري-السياسي في المنطقة الأوروبية-الأطلسية".
وتابعت زاخاروفا أنه يجرى أيضًا التخطيط لمناقشة أنشطة بعثة المراقبة الخاصة التابعة للمنظمة في أوكرانيا، وعمل مجموعة الاتصال حول دونباس.
يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية -بما فيها والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي- ساءت على خلفية الأزمة الروسية-الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.
وردا على ذلك، اتخذت موسكو تدابير جوابية، بما في ذلك اتباع نهج إحلال الواردات، معلنة أكثر من مرة أنه من غير المجدي التحدث معها بلغة العقوبات، وأنها ليست طرفاً في الصراع الأوكراني الداخلي، بما في ذلك اتفاقيات مينسك حول الأزمة الأوكرانية.
وتزايدت في الآونة الأخيرة في دول الاتحاد الأوروبي الدعوات لرفع العقوبات عن روسيا وعودة العلاقات معها إلى مجراها الطبيعي.