عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسؤول عسكري أمريكي: نشاط كوريا الشمالية لا يتفق مع نزع السلاح النووي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال قائد القوات الأمريكية في شبه الجزيرة الكوريةروبرت أدامز، اليوم الأربعاء، إن نشاطات كوريا الشمالية في الصواريخ والرؤوس النووية "تتعارض" مع نزع السلاح النووي.

 

وجاء تعليق أدامز خلال جلسة بالكونجرس حسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية ردا على سؤال عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي ماك ثورنبيري: "نحن نعلم أنهم لم يختبروا (أسلحة نووية) لكن فيما يخص إنتاج أسلحة ومواد وصواريخ نووية، هل حدث تغير؟".


ورد أبرامز باختصار قائلا: "نشاطهم الذي راقبناه يتعارض مع نزع السلام النووي"، رافضا التوضيح خلال الجلسة غير السرية، مشيرا إلى أنه سيوضح المزيد عندما يجتمعون في جلسة سرية مساء اليوم.


ولفتت الصحيفة إلى أن شهادة أبرامز في الكونجرس، هي الأولى منذ عقد القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في هانوي آخر

فبراير الماضي، والتي انتهت بدون اتفاق.


وكرر أبرامز شهادته أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ في فبراير الماضي بأن "التغيير الذي أجرته كوريا الشمالية ويمكن التصديق عليه يكاد يكون معدوما"، رغم المسار الدبلوماسي الذي اتخذته بيونج يانج مع واشنطن وسول.


لكن أبرامز أكد خلال الجلسة أن الدبلوماسية أدت إلى انخفاض كبير في التوترات بشبه الجزيرة الكورية مقارنة باختبارات الصواريخ والأسلحة النووية التي جرت في الماضي، مشددا على أن الدبلوماسية تظل الآلية الرئيسية وراء التحول الذي شهدته كوريا الشمالية خلال 14 شهرا الماضية.